عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبوعيشة يستقبل وفداً من المؤسسة الايطالية-للتعاون الدولي جنوب جنوب Ciss

عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الأستاذ أيمن أبوعيشة يستقبل وفداً من المؤسسة الايطالية-للتعاون الدولي جنوب جنوب Ciss
الثلاثاء , 10 نوفمبر 2020 08:33

استقبل عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبوعيشة، الأستاذة أمل خيال منسق منطقة غزة في المؤسسة الايطالية-للتعاون الدولي جنوب جنوب Ciss في مقر النقابة بمدينة غزة، وكان في استقبال الوفد الأستاذ سمير حسنية عضو مجلس النقابة رئيس لجنة التدريب بالنقابة والأستاذ أحمد بدير المدير التنفيذي للنقابة.

ورحب عطوفته بزيارة الوفد الزائر، متحدثا عن الجهود التي تقدمها النقابة في خدمة محامي قطاع غزة موضحا دور النقابة الفعال واستعرض النجاحات التي حققتها نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين من خلال عمل النقابة وتطوير أداءها من خلال وجود عدة برامج ودوائر تعمل من أجل المحامي من جهة ومن أجل المجتمع والأسرة من جهة أخرى.

وتحدثت الأستاذة أمل خيال عن عمل المؤسسة الايطالية للتعاون وقدمت نبذة عن المشروع الذي تنظمه المؤسسة والذي جاء استجابة لاحتياجات السيدات في قطاع غزة للعيش في أمان وبيئة خالية من العنف، تعاطياً مع الأزمات التي يمر فيها المجتمع الغزي والذي يحمل عنوان "من ضحايا عنف إلى مروجات أمن وسلام".

ويأتي هذا المشروع من أجل تعزيز معرفة السيدات بالجوانب المتعلقة بالقضايا الخاصة بهن ليصبحن قادرات على احداث التغييرات في على جميع المستويات الاجتماعية والنفسية والقانونية بحيث يهدف المشروع الى:

- تدريب السيدات على مهارات القيادة والمهارات الحياتية، والتخفيف من تأثير ظاهرة العنف على السيدات بالتركيز على أكثر المشكلات النفسية والاجتماعية شيوعا والتعامل معها من خلال الخطط العلاجية الفردية.

- وتمكين النساء ومناصرة حقوقهن وتكثيف اللقاءات التدريبية التوعوية لمكافحة الجهل القانوني لدى النساء، وتعزيز مشاركة المرأة السياسية في شتى المجالات ومواقع صنع القرار بما يتلاءم مع احتياجات المرأة الفلسطينية.

- تجهيز ورقة السياسات التي تم اعدادها بالتشارك مع السيدات وصناع القرار والجمعيات ذوات المصلحة المشتركة ومشاركتها واعتمادها من قبل المؤسسات العاملة في المجال.

وتأتي هذه الزيارة من أجل تعزيز وتوطيد العلاقة ما بين المؤسسة والنقابة وفي إطار التجهيزات للمؤتمر الختامي للمشروع المزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل.

بدوره أعرب عطوفته عن سعادته لهذه الزيارة وأشار الى تطلع النقابة لتعزيز العلاقة مع المؤسسة الايطالية للتعاون Ciss من خلال العديد من القطاعات والأنشطة التي تخدم المحامين والمحاميات وقطاع العدالة من أجل الوصول الى مجتمع يسوده الحرية والعدالة وتعزيز مشاركة المرأة في شتى المجالات.