نقابة المحامين الشرعيين توقع مذكرة تفاهم مع عمادة كلية الدراسات العليا بجامعة الاسراء

نقابة المحامين الشرعيين توقع مذكرة تفاهم مع عمادة كلية الدراسات العليا بجامعة الاسراء
الثلاثاء , 07 سبتمبر 2021 11:37

وقعت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين ممثلة بالأستاذ أيمن أبوعيشة عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين مذكرة تفاهم مع عمادة كلية الدراسات العليا بجامعة الاسراء.
وكان في استقبال وفد النقابة الأستاذ الدكتور عبدالخالق الفرا رئيس الجامعة والدكتور علي شاهين عميد الدراسات العليا بالجامعة والدكتور طارق الديراوي عميد كلية القانون ووفد النقابة الذي ضم الأستاذ مؤمن الحطاب المدير التنفيذي للنقابة.
وفي كلمة للأستاذ أيمن أبو عيشة أكد علي سعي النقابة إلى فتح آفاق جديدة وشراكات تعزز وتنمي قدرة المحامين وأسرهم في الجوانب العملية والعلمية. وذلك في إطار تعزيز سبل التفاهم وتوثيق أواصر التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي المشترك ما بين النقابة وكافة المؤسسات التعليمية.

وأوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالخالق الفرا أن مذكرة التفاهم والتعاون المشترك ما بين الطرفين ستنعكس آثارها بشكل واضح وجلي على مجالات العمل المشتركة مع الجامعة، خاصة في مجالات التدريب والبحث العلمي.
وتأتي هذه الاتفاقية لدعم المورد البشري للنقابة والمجتمع الفلسطيني حيث انشأت النقابة صندوق لدعم التعليم الجامعي للدراسات العليا لديها، والذي تسعى النقابة وبالتنسيق مع الجامعات الفلسطينيية على تطوير وتنمية التعليم والتدريب للقانونيين، من الناحيتين الأكاديمية والتطبيقية لدى كل منهما، وحيث يتوافر لدى الطرفين إمكانيات بشرية ولوجستية يمكن أن تسهم في مساعدة وعون الطرف الآخر في تأديته لرسالته ودوره المناط به.

وقد تم الاتفاق على منح وخصومات وإعفاءات خاصة بالمحامين الشرعيين من الجنسين وأسرهم للدراسة في الجامعة عبر كتاب يصدر عنها موجه للجامعة، بحيث ستمنح الجامعة خصم تشجيعي للمرشحين 20% حيث أن هذا التخفيض لا يشمل الرسالة.