دورة تدريبية لصياغة العقود والتصرفات القانونية من شركات وأنظمة داخلية للمؤسسات والجمعيات

دورة تدريبية لصياغة العقود والتصرفات القانونية من شركات وأنظمة داخلية للمؤسسات والجمعيات
الخميس , 20 أكتوبر 2022 06:09

تعلن نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين عن بدء التسجيل لدورة صياغة العقود والتصرفات القانونية من شركات وأنظمة داخلية للمؤسسات والجمعيات.

حيث سيتم في هذه الدورة تدريب المشاركين بمهارات صياغة العقود والأوراق القانونية  . ومن هذا المنطلق يأتي هدف هذه الدورة التدريبية ليقدم للمشاركين مهارات صياغة العقود  والتصرفات القانونية من أنظمة ولوائح للشركات والمؤسسات ، ومن ثم المساهمة في تعزيز الكفاءة والقدرة لدى المشاركين وإثراء أساليب الصياغة القانونية لديهم ضمن منظور جديد أكثر شمولية واتساعاً
في هذا البرنامج ، سيتم التركيز على محاور عدة منها ، أهمية العقود وأنواعها ، انتقاء واختيار الكلمات والعبارات (إيضاح الدلالات القانونية واللغوية)، عرض لصياغات خاصة لبعض العقود ذات الأهمية العملية (البيع، الإيجار، وكافة أنواع العقود  والسندات ،الشركات ، الأنظمة)  ، ما يجب الالتفات إليه عند إبرام العقود الإدارية ، التنظيم الخاص للعقد الملزم للجانبين ، عرض إيضاح نماذج أو بعض الأوراق القانونية .
الهدف العام للبرنامج:
إطلاع المشاركين على آخر المستجدات والممارسات المستحدثة دولياً في مجال صياغة العقود وعلى أنواع العقود وكيفية التفاوض عند إبرام العقود، وتمريس المتدرب على صياغة العقود والتمييز بين الصياغة القانونية الكاملة والصياغة الناقصة. كما يهدف أيضا الى تعريف المشاركين بأدوات وأساليب ووسائل صياغة العقود من حيث اختيار الكلمات والصياغة والهدف، وتمكين المتدرب من تحقيق الآثار المرجوة من صياغة العقود.

للتسجيل اضغط هنا