نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تعقد دورة تدريبية للمحكمة الصورية

نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين تعقد دورة تدريبية للمحكمة الصورية
السبت , 31 ديسمبر 2022 12:37

عقدت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين دورة تدريبية بعنوان "محكمة صورية – في القضاء الشرعي" والتي استهدفت عدد من المحامين والمحاميات حديثي المزاولة والمتدربين.
وتم افتتاح برنامج المحكمة الصورية والذي يتخلله عدة دورات للمحاكم الصورية على مدار الأيام القادمة والتي ستيم تقييمها من قبل اللجنة المختصة بذلك والتي تتكون من عضوي مجلس النقابة الأستاذ مصطفى أبوعصر والأستاذة تهاني الأستاذ.
حيث افتتح الدورة الأستاذة تهاني الأستاذ والتي رحبت بالقاضي الصوري للمحكمة الأستاذ أحمد حسونة  وكافة المشاركين في الدورة التدريبية.
ودعت جميع الزميلات والزملاء للالتزام بحضور الدورة والتحضير لها من الشق العلمي ليستفيدوا منها جيداً في الجانب العملي. وتمنت لهم التوفيق وقضاء أوقاتاً علمية وعملية بنجاح.
والجدير بالذكر بأن الدورة ستستمر لعدة لقاءات في لمحافظات غزة والشمال والوسطى، على أن تستكمل في محافظتي الجنوب "خانيونس ورفح"
ففي نهاية اليوم الأول للدورة أوصى المشاركون باعتماد برنامج المحاكم الصورية المنفذة من قبل النقابة كأحد برامج التدريب في النقابة وإشراك أكبر عدد من المحامين الشرعيين، وذلك لما له من فائدة للمحامين تحت التدريب وحديثي المزاولة من حيث رفع المستوى القانوني والمهاراتي لديهم وتحسين الأداء العملي والتمثيل أمام المحاكم. كما أوصوا بالتنوع في موضوعات المحاكم الصورية بحيث تشمل قضايا متصلة بقانون الأحوال الشخصية.