وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور المجلس الاعلى للقضاء الشرعي.

وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين يزور المجلس الاعلى للقضاء الشرعي.
الإثنين , 10 أبريل 2023 16:55

زار وفد من نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، بمدينة غزة. وذلك في إطار تعزيز علاقة النقابة بالديوان و التي تجمع الطرفين في الكثير من المواقف والتوجهات والاهداف.
وضم وفد النقابة كلاً من عطوفة نقيب المحامين الشرعيين الفلسطينيين الاستاذ ايمن ابوعيشة، والأستاذ يوسف عاشور نائب نقيب المحامين الشرعيين، والاستاذ هاني ابو ريالة امين السر والأستاذ سمير حسنيه عضو مجلس النقابة والأستاذة سهام الشوا رئيس لجنة المشاريع والاستاذ ميسره ابو مطر رئيس اللجنة الاجتماعية. والأستاذة نعيمة اسبيتان رئيس اللجنة الثقافية.
حيث رحب سماحة الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ورئيس المحكمة العليا الشرعية، وقدم مباركته للمجلس الجديد مؤكدا على وعي اللمحامين  في اختيار من يمثلهم من خلال الانتخابات التي أجرتها النقابة والتي كانت عنوانًا للنزاهة والشفافية مؤكداً أن هذا الملجلس الجديد سيسعى بشكل جاد لخدمة المحامين الشرعيين  من اجل تقديم خدمة افضل للمواطنين، و ان النقابة تمتلك مقومات النجاح على المستوى المهني والتي بدورها تحظى بإجماع واحترام الجميع. مؤكداً على أهمية أن يتطور دورها من اعلان المواقف إلى البرامج والآليات ووجود خطة استراتيجية للوصول الى الاهداف المشتركة.

وان القضاء الشرعي كجسم قضائي يتمحور اهتمامه بالأسرة الفلسطينية ما قبل الميلاد للمواطن وحان حياة الانسان وما بعد وفاته.
ويسعى دائماً الى مواكبة التطورات، وان المحامين جزء من هذا الجسم، وأن القضاء الشرعي في تطور دائم من خلال تحديث دوره وشراكته مع كافه مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها نقابه المحامين الشرعيين واصفاً النقابة بالقضاء الواقف والمكمل للقضاء الشرعي.

وعبر سماحته عن سروره بهذه الزيارة من المجلس المنتخب والذي مارس الديمقراطية في مرحلة الانتخابات والتي توج بها هذه النخبة من المحامين الشرعيين بعضوية المجلس ومتابعه الديوان عن كثب وبعد على اجرائها. مهنئاً النقيب بتجديد الثقة له ومهنئاً أعضاء المجلس لاختيارهم من قبل الهيئة العامة.
 

وفي كلمه للأستاذ ايمن ابو عيشه تحدث عن طبيعة علاقة النقابة بالمجلس الاعلى للقضاء الشرعي وتعزيز العلاقة والاحترام المتبادل وديمومه العمل المشترك فيما بين النقابة والمجلس، وان هذا اللقاء في سياق لقاء اولي بعد انتخابات مجلس النقابة والذي يمثله كافه أصوات الهيئة العامة وارادتها من خلال هذه الانتخابات. مؤكدا على  ضرورة وجود قناة اتصال دائمة  مع ديوان القضاء الشرعي فيما يحقق المصلحة للمحامين والمهنة وصولا الى تحقيق قضاء شرعي متحيز. مشيرا على أن النقابة في الدورة الحالية عازمة على تطوير العلاقات مع منظومة العدالة بما يضمن انفاذ القانون وتعزيز وصول الجميع للعدالة وان هناك سيكون لقاءات يتم من خلالها مناقشة كافة القضايا التي تتعلق بالاشكاليات التي تواجه المحامين اثناء أعمالهم.
وفي كلمه لنائب نقيب المحامين الشرعيين الاستاذ يوسف عاشور بين بأن مجلس النقابة امام تحدي كبير لإثبات انفسهم وتقديم ما هو جديد وان منتسبي النقابة يتطلعون الى خدمات مهنية وعدلية من شأنها تسهيل اعمالهم داخل المحاكم وهذا يتطلب تفهم من المجلي الاعلى لهذه الاحتياجات.

وتأتي هذه الزيارة ضمن عدة زيارات تنفذها النقابة مع عدد من الوزارات الحكومية ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني ذات الاختصاص.